خضعت شفروليه كامارو
المكشوفة لبرنامج من الاختبارات القاسية لضمان جودتها طيلة فترة الاستخدام،
وذلك سعياً منها لتجسيد جودة التصنيع العالية وكافة نقاط القوّة التي
يتمتّع بها طراز كوبيه "الشقيق".
تتميّز كامارو المكشوفة بسقف يتمتع بالمتانة وبقيادة خالية من المتاعب، مع الحفاظ على المظهر المتميّز لطراز الكوبيه.
ولضمان متانته على المدى الطويل، خضع سقف كامارو المكشوفة لاختبارات مكثفة
خلال مرحلة تطويره، حيث تم فتحه واغلاقه أكثر من 22,500 مرّة، أي ثلاثة
أضعاف عدد المرّات التي يتوقع فيها فتحه واغلاقه عند استخدام السيارة لنحو
10 سنوات. وقد أجري بعض هذه الاختبارات في ظروف مناخية صعبة، إذ تراوحت
خلالها الحرارة بين ناقص 30 و77 درجة مئوية وبلغت الرطوبة 95 بالمئة.
وقال لؤي الشرفاء، المدير الإقليمي لعلامة شفروليه في جنرال موتورز، عمليات
الشرق الأوسط، "أخضع مهندسونا سيارة شفروليه كامارو المكشوفة لإختبارات
صارمة في ديترويت، حيث توجّب عليهم قيادة 80 سيارة منها حول مركز
الاختبارات ذهاباً وإياباً، كما توجّب عليهم فتح واغلاق السقف خمس مرّات في
اليوم بغض النظر عن ظروف الطقس. وهذا الاهتمام البالغ بالتفاصيل هو الذي
ينعكس على الأداء الراقي لكامارو المكشوفة في جميع الأسواق التي تطرح فيها
بما فيها منطقة الشرق الأوسط".
وقد أخضعت كل سيارة تمّ انتاجها من كامارو المكشوفة لفحص مائي في مركز
تجميعها النهائي في أوشوا، كندا. كما اختيرت العديد من السيارات عشوائياً
للخضوع لاختبارات تحت المياه مدة كل منها ثماني دقائق في أوشوا وفي مركز
اختبارات جنرال موتورز في ميلفورد، ميشيغان، كما ألقي 27,255 ليتراً من
المياه على كامارو المكشوفة في ظروف مماثلة لهطول الأمطار بنسبة 3407
ليترات من المياه في الدقيقة الواحدة.
أمّا مواصفات الراحة الداخلية، فتتميّز بوجود ثلاث طبقات عليا مع بطانية
صوتية مصنوعة من المطاط تتوسط مادة الأكريليك الخارجية والقطن المعزز في
الداخل. وقد استخدم مهندسو كامارو المكشوفة آلات سمعية متطورة لقياس
مستويات الضجيج ورفع عملية العزل الصوتي.
وأضاف الشرفاء، "عملنا على جميع الخطوات اللازمة لضمان جودة كامارو
المكشوفة لفترات طويلة جداً، بحيث يمكنها أن تنضمّ إلى مجموعة هواة تجميع
السيارات وتنتقل بعد ذلك من جيل إلى جيل. فهناك قيمة عالية لسيارة مكشوفة
ما زالت تحتفظ بسقفها الأساسي".
وتتوفّر كامارو المكشوفة بمكوّنات شبيهة بطراز كامارو كوبيه عند إغلاق
سقفها، وهذا التشابه ينطبق على أدائها. وقد أعيد تصميم السقف ذي الخمس
انحناءات كي يبدو سطحاً ملساً ومشدوداً بخياطة متقنة، مع الاحتفاظ بخط
ميلان انسيابي يحاكي سقف سيّارة الكوبيه.
ويطوى سقف كامارو المكشوفة على مراحل ولكن بمشبك واحد، وذلك من خلال قبضة
موجودة في أعلى وسط الزجاج الأمامي، ما يجعل السائق يقوم بحركة واحدة
لاتمام عملية الكشف التي تبلغ مدتها الزمنية 20 ثانية تتميز بذلك عن غيرها
من السيارات المكشوفة في هذه الفئة.